جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

” السوهاجيه” ترصد بدأ التضامن في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة شبابنا بيخدم بلدنا

متابعة / محمود رشوان :_
رصدت ”  جريدة السوهاجيه ” اعلان  غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه في إطار حرص الوزارة على سد العجز الوظيفي بدور الرعاية الاجتماعية بدأت الوزارة في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة شبابنا بيخدم بلدنا؛ حيث تم الاستعانة بعدد 100 شاب وفتاة من مكلفين الخدمة العامة في 6 محافظات لسد العجز الوظيفي في 55 دار رعاية.
وأضافت والي أنه تم في هذه المرحلة استحداث تخصصين وضمهما للمبادرة وهما التربية والتربية الرياضية كما تم إجراء حصر في المحافظات التي لم يتم تغطية العجز الوظيفي بها في المرحلة الأولى 100% وهي القاهرة والجيزة والدقهلية والغربية والأقصر.
في ذات السياق، قالت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية إنه تم تقسيم المرحلة الثانية من المبادرة على ثلاث مراحل تبدأ الأولى منها في محافظات الغربية والإسكندرية والأقصر كما تم تشكيل لجنة من الوزارة لإجراء اللقاءات الشخصية للمكلفين بمحافظات المرحلة الأولى تمهيداً لتسجيلهم بالمبادرة والبدء في التدريب الأساسي لهم لتوزيعهم وبدء العمل داخل مؤسسات الرعاية.
يشار إلى أن مبادرة شبابنا بيخدم بلدنا تم إطلاقها عام 2016 بهدف سد العجز بدور الرعاية الاجتماعية والتي تتنوع بين مؤسسات رعاية أيتام ودور مسنين وأطفال بلا مأوى وأطفال معرضين للخطر من خلال الاهتمام بتنمية واستثمار القوى البشرية المتواجدة من مكلفين الخدمة العامة.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.