جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

د محمد اسماعيل يكتب” للسوهاجية ” لو كانوا على الحق لأستجاب الله لدعائهم..

بقلم د / محمد اسماعبل ابوكريشه:_

هذه الكلمات سمعناها ونسمعها كثيرا وكأنها معيار لمدى الصدق مع الله والطاعة لله !
لا تنتظر معجزة من السماء لكى تستمسك بدينك عندما تشتد نار الظالمين او لكي تثبت على الحق . لو كانت قوة الايمان بالمعجزات الماديه لكان بني اسرائيل اشد الاقوام ايمانا عندما نزلت عليهم مائدة من السماء ولما عاينوا من الآيات الماديه الكثيره ولكان فرعون اول المؤمنين عندما رأى عصا موسى ثعبانا عظيما يلقف ما يأفك السحره ولكان من الاولياء عندما رأى البحر ينفلق ويتجمع الماء كالجبل العظيم تاركا طريقا يابسا عرض البحر ليمر فيه موسى وجنوده بل ان هلاكه كان في هذه المعجزه التي كانت بمثابة ايمانا على ايمان لقوم موسى .
نفس المعجزه تهلك قوما وترفع آخرين…. قوما انار الله قلوبهم بالايمان فنظروا وفقهوا وقوما اظلمت قلوبهم بالكفر فلم يروا ولم يفقهوا ((فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ )) سورة الحج آيه (٤٦).
لو كان احد الناس احق بالمعجزات لكي يثبت على الحق لكان احمد ابن حنبل في محنة خلق القرآن التي قال بها المعتزله آنذاك ولنزلت المعجزه لتأييد الشيخ الجليل سيد قطب امام الظالمين قبل أن يضعوا حبل المشنقه حول رقبته ايام عبدالناصر ولكن نزلت اليه البشرى فى منامه كما ذكر الشيخ عبد الحميد كشك انه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة اعدامه يقول له (ستفطر غدا معنا فى الجنة يا سيد ) وأصبح اسد الظلال صائما ليتحقق الوعد ولقى ربه صائما…. رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن صدر القرار بأعدامه ليهون عليه الموقف بعد أن باع نفسه فى سبيل الله واقبل على حبل المشنقه لم يهتز ولم يرتعب شامخ الراس ساكنا فأستحق البشرى من الله تعالى.
يا من تسير على طريق الحق اقترب من الله وسيقترب الله منك فيتمكن الايمان من قلبك حتى تبصر بنور الله وتسمع بسمع الله وتصبح يد الله فوق يدك التي تضرب بها وجه الباطل .عن أبي هريره رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى قال (( ولا يزال عبدى يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا أحببته كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التى يمشي بها )) حديث قدسي رواه البخاري (٦٠٥٢)
عندما يستنير قلبك بنور الله لن ينقصك شيئ فرب العزه يقول ((وَمَن يَعْتَصِم بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ))سورة آل عمران.


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها