جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تزامنا مع احتفالات العيد القومى محافظ سوهاج يشهد حفل برنامج “حياة” لتكريم 60 طالب على أفكارهم الإبتكارية للمشروعات

متابعة / عز الدين عطالله :_ 

تابعت ”  جريدة السوهاجيه ”  حضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج إحتفالية برنامج “حياة ” للتنمية المحلية الشاملة والمستدامة التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ” اليونيدو”، بالتعاون مع الوكالة السويسرية للتنمية، والحكومة المصرية، لتكريم 60 من طلاب المدارس الفنية لنجاحهم في تقديم أفكار إبتكارية لمشروعات صغيرة، ومتوسطة، ومتناهية الصغر.

حضر الإحتفالية كريستينا بيتيسي ممثلا عن منظمة اليونيدو، وبيترا ويدمر نائب مدير الوكالة السويسرية للتنمية ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ومحمود عجمى وكيل مديرية التربية والتعليم للتعليم الفنى، ولفيف من مسئولي البرنامج، والقيادات المحلية بالمحافظة.
وأعرب محافظ سوهاج عن تقديره لمنظمة اليونيدو والقائمين على مشروع حياة، الذي يهدف إلى تعزيز سبل المعيشة من خلال زيادة فرص العمل ودمج الشباب والمرأة فى تنمية الإقتصاد المحلي، مشيراً إلى أنه سعيد بالطلاب وتميزهم، مما يدل على أن سوهاج تسير على الطريق الصحيح، بأفكار الشباب وإبداعهم، مؤكدا على دعم المحافظة للشباب وتشجيعهم ليكونوا قدوة حسنة لغيرهم من الشباب المصري.
وأشاد المحافظ بأفكار الشباب التي تهدف إلى محاربة الغلاء وجشع التجار، وتقديم مشروعات جديدة ومختلفة فى الشغل اليدوي، والفني، والكهربي، موجها إدارة برنامج “مشروعك” بالمحافظة برعاية الشباب ومشروعاتهم، وتوفير القروض اللازمة، والتسويق لهم من خلال المعارض.
ومن جانبها أثنت كريستينا بيتيسي ممثل منظمة اليونيدو على نظام التعليم في سوهاج، ومصر عامة، لافتة إلى أهمية دور الجامعة فى تأهيل الشباب، وتوجيههم لإختيار وتنفيذ المشروعات الجيدة.
فيما وجهت بيترا ويدمر نائب مدير الوكالة السويسرية للتنمية الشكر لمحافظ سوهاج لرعايته للبرنامج، مشيدةً بموهبة الطلاب وقدراتهم الفائقة، والتي ظهرت من خلال مشروعاتهم، معربةً عن سعادتها بعد تفقدها لبعض الزراعات والتى من أهمها مشاتل البصل.
وبنهاية الحفل أهدت كريستينا بيتيسي درع برنامج حياة للدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج .


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها