جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محافظ سوهاج ينيب السكرتير العام لحضور مراسم الصلح بين أبناء عمومة “عائلة العطاطرية” بالمزالوة

سوهاج – منصور محزم مجاهد 

أناب الدكتور أحمد الانصاري، محافظ سوهاج، اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة لحضور مراسم الصلح بين ابناء العمومة من عائلة العطاطرية، آل حسن بلوم، وآل محمود عارف، وذلك بقرية المزالوة بمركز ومدينة سوهاج.

وألقى ” السكرتير العام ” كلمة نقل خلالها تقدير الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات، داعياً الى الوحدة ونبذ العنف والوقوف صفا واحدا لمواجهة العنف والارهاب، والتفرغ للتنمية والبناء، مؤكداً أن الصلح والمودة حماية للوطن والمواطنين.

ومن جانبه بدأ اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج كلمته بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر من أبناء المحافظة، وقدم الشكر للجنة المصالحات على جهدها لإنهاء الخصومات الثأرية، لافتا إلى أنه بهذا الصلح تصبح قرية المزالوه بمركز سوهاج هي أول قرية فى المحافظة خالية من الخصومات الثأرية، متمنيا أن تحذو باقى قري المحافظة حذوها.

وقدم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق الشكر لكل القائمين على الصلح، ودعا أهل القرية ألا يعودوا إلى الدم مرة أخرى، حتى يعم الأمن والأمان، مشيرا إلى أن الخصومات الثارية أكبر معوق للتنمية، وهى أشد خطرا وإضرارا بالوطن من العدو الخارجى، آملا أن يتم الإحتفال قريبا بأن تصبح محافظة سوهاج كلها خالية من الخصومات الثارية .

يذكر أن الخصومة بين العائلتين ترجع إلى شهر رمضان الماضي، وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحكماء من اهل القرية فى انهاء الخصومة، وتم تقديم القودة ” الكفن” إلى جمال جلال عبد اللاه محمد ( والد المتوفي) من عائلة آل حسن بلوم، وأدى الطرفان قسم الصلح وسط فرحة عارمة سيطرت على الحضور جميعاً.

حضر المصالحة اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق، والمستشار حموده المصرى رئيس لجنة المصالحات بمركز سوهاج، والشيخ محمد زكي امين عام الفتوى بالأزهر، والقس فام حليم ممثلا عن الكنيسة، والشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والشيخ زين العابدين عبد اللطيف المستشار الديني للمحافظة، ولفيف من أعضاء مجلس النواب والعمد والمشايخ وعواقل العائلات.


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها