جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تجارة الفوركس وأفضل الطرق لكسب المال على الانترنت

بقلم / حسن محفوظ :_

إذا كنت تبحث عن أفضل الطرق لجنى أموال إضافية فهناك الكثير من القوائم على الإنترنت لكسب المال من خلاله، ولكن يجب أن تعرف كيف وأين تستثمر أموالك لتعظيم العائد من الاستثمار مع تخفيف المخاطر المالية.

أفضل طريقة لإيجاد طرق ذكية لاستثمار أموالك هي الاستعداد والتحليل الاستراتيجي لجميع الخيارات المتاحة لك، حيث يختلف كل مستثمر في أهدافه، وتتطلب أموالك استراتيجية مخصصة بشكل منطقى استنادًا على احتياجاتك المالية على المدى القصير والطويل.

ولكن هناك بعض استراتيجيات الاستثمار الشائعة التي يمكن أن تساعدك في بناء محفظة قوية وتكون قادر على ادارة المخاطرة وتحقيق أرباح مع ما لا يقل عن 1000 دولار من أموالك كنقطة انطلاق.

أين تستثمر أموالك؟

أصبح تحقيق الأرباح من تجارة الفوركس يتزايد بشكل كبير، ويعود ذلك إلى استراتيجية الفوركس التي تُمكن لأى شخص حاليًا أن يصبح تاجر فوركس من خلال السماح بالاستفادة من مزايا التقلب في قيم جميع العملات، وهذا ما يجعل سوق الفوركس ينمو بشكل مبالغ.

مفتاح النجاح في سوق الفوركس هو التخصص في أزواج العملات واستخدام استراتيجيات لا تتطلب مراقبة على مدار الساعة، قد تكون منصة التداول الآلية هي أفضل طريقة لتحقيق ذلك، خاصة بالنسبة للمتداولين الجدد أو ذوى الخبرة المحدودة.

كيف تعمل أسواق الفوركس؟

بخلاف الأسهم والسلع، لا يتم تداول الفوركس في البورصات ولكن يتم تداولها مباشرة بين طرفين في سوق خارج البورصة، وتدير سوق الفوركس شبكة عالمية من البنوك موزعة على أربعة مراكز رئيسية لتداول العملات الأجنبية في مناطق زمنية مختلفة “لندن ونيويورك وسيدنى وطوكيو”، ونظرًا لعدم وجود بورصة مركزية يمكنك تداول الفوركس على مدار 24 ساعة.

هناك نوعين من سوق الفوركس:

1 .سوق الفوركس الفوري: وهو التبادل المادى لزوج العملات والذى يحدث عند النقطة المحددة لتسوية الصفقة أي على الفور أو في غضون فترة زمنية قصيرة.

2 .سوق الفوركس الآجل: حيث يتم الاتفاق على عقد لشراء أو بيع كمية محددة من العملة بسعر محدد، لتسويته في تاريخ محدد في المستقبل أو ضمن مجموعة من التواريخ المستقبلية، وتكون ملزمة قانونيًا.

ما الذى يحرك سوق الفوركس؟

يتكون سوق الفوركس من عملات من جميع أنحاء العالم مما قد يجعل من الصعب التنبؤ بسعر الصرف، لأن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في تحركات الأسعار، ومع ذلك فإن سوق الفوركس مثل معظم الأسواق المالية الأخرى مدفوعة في المقام الأول بقوى العرض والطلب، وهناك أيضًا بعض التأثيرات التي تدفع بتقلبات الأسعار مثل:

البنوك المركزية

يتم التحكم في العرض بواسطة البنوك المركزية التي يمكنها الإعلان عن تدابير سيكون لها تأثير كبير على سعر عملتها، فعلى سبيل المثال: التيسير الكمى ينطوى على ضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد ويمكن أن يتسبب في انخفاض سعر عملتها.

تقرير الأخبار

تميل البنوك التجارية والمستثمرون الآخرون إلى وضع رؤوس أموالهم في اقتصادات تتمتع بتوقعات قوية، لذلك فإن أي خبر ايجابى في الأسواق حول منطقة معينة يشجع على الاستثمار ويزيد من الطلب على عملة تلك المنطقة.

معنويات السوق

يمكن أن تلعب معنويات السوق دور رئيسى في زيادة أسعار العملات، فإذا اعتقد المتداولون أن العملة تتجه في اتجاه معين فسيتداولون وفقًا لذلك.

كيف يعمل تداول الفوركس؟

هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تداول العملات الأجنبية، ولكنها تعمل جميعها بالطريقة نفسها، عن طريق شراء عملة في وقت واحد أثناء بيع عملة أخرى.

تقليديًا تم اجراء الكثير من معاملات الفوركس عبر وسيط فوركس، ولكن مع صعود التداول عبر الانترنت يمكنك الاستفادة من حركات أسعار الفوركس باستخدام المشتقات مثل العقود مقابل الفروقات.

 


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها