جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محافظ سوهاج يفتتح مؤتمر توعية المرأة للمشاركة في الإستفتاء

متابعة / منير لمعى :_

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اليوم الخميس، مؤتمر توعية المرأة بأهمية المشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمحافظة، والذي نظمته وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، بالتعاون مع فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج.

وأشاد محافظ سوهاج خلال كلمته التى ألقاها في المؤتمر بدور المرأة المصرية عامة، والمرأة السوهاجية تحديداً، واصفاً اياه بالمهم للغاية فى التأثير، لافتاً الى ان المرأة هي المحرك الحقيقي للحياة، مضيفاً أن مصر تشهد تحولاً في تاريخها الحديث من خلال التعديلات الدستورية، ولابد أن يكون لدينا الوعي الكامل بذلك، مشيراً إلى أننا نكتب تاريخ مصر الحديث بأيدينا ونفتخر أننا نشارك في هذا الحدث.

وقال المحافظ أن الدولة تعمل على دعم كافة مجالات التنمية منها الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والبشرية، وخاصة السياسية، من خلال ترسيخ مبدأ الديمقراطية، وحرية الإختيار، وإشراك المواطنين، وخاصة المرأة فى الحياة السياسية وخلق ثقافة الإدلاء بالرأي، لافتا إلى أن الإستفتاء على التعديلات الدستورية من الأحداث التاريخية، ونجاحه دليل علي تماسك الشعب المصري، ووعيه بحقوقه السياسية، ودعا الجميع للمشاركة فى الإستحقاقات الدستورية كونها واجب وطني .

وتناول المؤتمر أهمية المشاركة في الإستفتاء علي التعديلات الدستورية، وطرح الحضور بعض التساؤلات، حول بعض المواد الخاصة بالدستور .

ولفتت مني حنا مقرر مناوب المجلس القومى للمرأة إلي دور المجلس من خلال حملات طرق الأبواب، وتنظيم ندوات التوعية بمقر المجلس، بالإضافة إلى إقامة الندوات بمجالس مدن وأحياء محافظة سوهاج، والتى استهدفت توعية المرأة السوهاجية بجميع أنحاء المحافظة .

حضر المؤتمر اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة منال ماهر الجميل عضو مجلس النواب، وإيمان بدري مدير وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، والدكتورة منى حنا مقرر مناوب فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وعدد من سيدات المحافظة، وعضوات المجلس القومي للمرأة، ووحدة تكافؤ الفرص بسوهاج .


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها