جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

جامعة سوهاج تستضيف المتقدمات لوظيفة الرائدة الريفية بالمحافظة

 
متابعة / عزالدين عطالله :_
 
استضافت جامعة سوهاج فعاليات اللقاء الذي نظمته مديرية الصحة بالمحافظة مع المتقدمات للعمل كرائدات ريفيات في وحدات صحه الأسرة المختلفة داخل الاقليم وذلك “لتعريفهم بمعايير الاختيار ومهام الوظيفة”.
 
حضر اللقاء الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحه والسكان بالمحافظة، والنائبة منال ماهر عضو مجلس النواب، والدكتورة رجاء حسين وكيل مديرية الصحة بالمحافظة.
 
واعرب الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة في بداية كلمته عن سعادتة باستضافة هذا اللقاء داخل الحرم الجامعي، مؤكداً علي ان تجربة الرائدات الريفيات التابعه لوزارة الصحة والسكان تعد من إحدى النجاحات الكبرى للمرأة المصرية كأفضل عمل صحي مجتمعي في رفع الوعي الصحي
 
كما حث رئيس الجامعة خلال كلمته الحضور على ضرورة المشاركة الإيجابية و الادلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية المرتقبة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
 
ومن جانبة اشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بالدور الحيوي للرائدات الريفيات في نجاح حملة ١٠٠مليون صحة، واشار ايضاً الي اهمية دور الرائدة الريفية في توعية وتثقيف المواطنين والاهالي بالقري والنجوع بتنظيم الاسرة، وذلك للمساعدة في خفض معدلات المواليد وتقليل معدل الزيادة السكانية
 
وقال “جميعه” ان الهدف من هذا اللقاء هو التعريف بمعايير الاختيار لشغل وظيفة الرائدة الريفية ومهام عملها، حيث تحدث وكيل وزارة الصحة عن طبيعة عمل الرائدات الريفيات وقام بعرض المعلومات الكاملة حول البرنامج، وكيفية استفادة القطاع الصحي من عمل هؤلاء الرائدات، مؤكداً علي ان المعيار الاول لشغل الوظيفة هو العمل والكفاءة.
 
ومن الجدير بالذكر انه شارك في فعاليات هذا اللقاء اكثر من ٢٠٠٠ سيدة وفتاه متقدمات للعمل كرائدات ريفيات من مختلف مراكز وقري المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها