جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

ضمن مبادرة “حياه كريمة”.. جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية مجمعة لقرية أولاد علي بالمنشاه

 

متابعة / عزالدين عطالله :-

تابعت ”  جريدة السوهاجيه ”  تصريح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج أنه تم تنظيم قافلة طبية مجمعة لخدمة أهالي قرية أولاد علي بمركز المنشاه بالمحافظة.

وقال عزيز أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر إحتياجاً خاصة في قري الصعيد.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب البشري لشئون البيئة وتنمية المجتمع والمنسق العام للقافلة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات في مجالات الطب البشري والبيطري والإرشاد الزراعي، لتوقيع الكشف والعلاج بالمجان وتنفيذ الندوات التوعوية.

وأضاف الشريف أنه تم توقيع الكشف الطبي علي ما يقرب من 1459 مريض، وضمت القافلة نخبة متميزة من الأطباء في عدد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، العصبية والنفسية ،الصدرية، أنف وأذن ورمد وغير ذلك من التخصصات.

وعلي هامش القافلة قد تم عقد ندوة توعوية عن الصحة العامة وبعض الأمراض المعدية لأهالي القرية، كما تم تم تنظيم ندوة تثقيفية عن العناية بالأسنان حاضرت بها الدكتورة يسرية السيد وكيلة كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن جانبه أوضح الدكتور منصور حنفي أستاذ الإرشاد الزراعي بكلية الزراعة أنه تم تنظيم ندوات توعوية عن الإرشاد الزراعي والتنوع في زراعة محاصيل غير تقليدية كمصدر دخل جيد وكوسيلة لتغذية التربة وإستخدام السماد العضوي والحد من إستخدام السماد الكيمياوي، كما تم توزيع مبيدات حشرية مجاناً علي المزارعين الخاصة ببعض المحاصيل.

وأضاف الدكتور معتمد السيد أستاذ الرعاية بكلية الطب البيطري أنه خلال القافلة المجمعة تم توقيع الكشف الطبي وإعطاء الأدوية واللقاح لعدد ٩٢٦حالة من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس وأغنام ودواجن وصرف العلاج المجاني لجميع الحالات، كما تم عقد ندوة للتوعية بطرق التسمين الإقتصادية للعجول وأخطاء المربين.

والجدير بالذكر أنه تم تنفيذ تلك القافلة بالتعاون مع حزب مستقبل وطن، كما أشرف علي تنفيذها الدكتور أحمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة ومسئول القوافل بكلية الطب، الدكتور علاء غالب رئيس وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المشاركة بالإضافة إلى عدد 39 طالب من كلية الطب البشري .

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.