جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

السوهاجية ترصد اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم مع قيادات التعليم لعرض ضوابط امتحانات الصف الأول الثانوي


متابعة / محمد فتحي أبو ضوية :_ 
 تابعت  “جريدة  السوهاجيه ” عقد الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعا موسعا بقيادات التعليم بالمديرية ومديري الإدارات وموجهي العموم للمواد المختلفة، لاستعراض رؤية الوزارة حول الاستعدادات الأخيرة لامتحان الصف الأول الثانوي وآليات تنفيذها بمحافظة سوهاج، والاجابة على كافة الاستفسارات المطروحة حول امتحان الصف الأول الثانوي.
وخلال الاجتماع أكد شلتوت أن وزارة التربية والتعليم استقرت تماما على أن يكون الامتحان هذا العام الكترونيا وعلى جهاز “التابلت” الذي تسلمه الطالب من الوزارة وأن الامتحان سيتم حسب الجدول المعد من قبل الوزارة وأن المدارس الحكومية والرسمية ستعقد بها الامتحانات خلال الفترة الصباحية، أما مدارس التعليم الخاص ستعقد بها الامتحانات في الفترة المسائية.
كما أكد شلتوت على ضرورة دخول مسئولي المدارس على رابط الامتحان اعتبارا من يوم 9 مايو 2019 م للتأكد من وجود رابط الامتحان لكل مدرسة.
أما بالنسبة لولي الأمر والطالب فلا بد أن يتأكدا من أن “التابلت” صالح تماما ولا توجد به أي أعطال فنية، وفي حالة وجود أي عطل أو خلل في “التابلت” فعلى الطالب سرعة التوجه الي المديرية لتقديم الدعم الفني واصلاح هذا العطل فورًا.
كما أضاف أن طلاب المنازل والخدمات والسجون والدمج سيكون لهم امتحان ورقي وفق النظام الجديد .
وفي ختام الاجتماع أكد شلتوت على أن الامتحان هذا العام مختلفًا ويحتوي على 50 % من الأسئلة التي تقيس مستوى الفهم و 40 % من الأسئلة تقيس مستوى التطبيق و 10 % تقيس المستويات الأعلى.


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها