جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تكريم ابناء جامعة سوهاج من أصحاب المشروعات والمبادرات المتميزة

 
متابعه / عزالدين عطالله :-
 
تابعت  ” جريدة السوهاجيه ”  تكريم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الطلاب المتميزين أصحاب المبادرات المجتمعية والمشاريع الابتكارية الحاصلين على مراكز متقدمة علي مستوي الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الاليكترونية، والمهندسة نهال المغربي.
 
وخلال اللقاء أعرب عزيز عن بالغ سعادته بما حققه الشباب السوهاجي أبناء الجامعة من مشروعات ناجحة ومبادرات هادفة قامت بالفعل بالتأثير في مجتمعات الصعيد، مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به الشباب في تنمية وتقدم الوطن ومساهمتهم في إيجاد حلول جادة للقضاء علي بعض المشكلات الملحة التي تواجه كافة القطاعات بالمجتمع.
 
وأضاف رئيس الجامعة أن التكريم شمل طلاب فريق “سنابل” الفائز بالمركز الأول وجائزة مالية قدرها ١٠٠ ألف جنيه مصري علي مستوي الجمهورية عن مشروع “تصنيع سماد حيوي صديق للبيئة”، وذلك في مسابقة Hult prize Egypt وهي مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من طلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من مختلف أنحاء العالم، والتي تتنافس فيها الفرق علي إنشاء مشاريع و مؤسسات إجتماعية جديدة تهدف إلى معالجة إحدى التحديات الإجتماعية العصيبة والمزمنة، وقرر رئيس الجامعة تخصيص معمل بكلية الزراعة ليكون وحدة لتصنيع السماد الحيوى، حيث ستتولي الجامعة توفير المواد الخام وكافة المستلزمات المطلوبة للتصنيع، بالإضافة إلى تسويق المنتج وعرضه بالأسواق مع ضمان حق الملكية الفكرية للفريق.
 
وأوضحت المهندسة شيماء الشيخ المنسق العام للمسابقة بالجامعة أنه تم تأهيل الفريق لدراسة مسرعات الأعمال بانجلترا لمدة ٦ أسابيع للمنافسة علي جائزة المليون دولار أمريكي كرأس مال أساسي لإطلاق شركتهم وتوسيع نطاق المشروع.
 
وعلى الجانب الآخر قال الدكتور محمود أبو العز أنه تم تكريم فريق مبادرة “كوني رائدة” الفائز بالمركز الثالث في مسابقة برنامج تنمية أبناء الصعيد التي نظمتها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار “مبادرون الصعيد” بمشاركة 3161 شاب وفتاة من محافظات “الفيوم ، بنى سويف، المنيا، أسيوط ، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان” بهدف تنمية القدرات التنموية لدى الشباب والفتيات من أبناء محافظات الصعيد، والمساهمة في ابتكار مجموعة من المبادرات التي تخدم المجتمع بما يتناسب مع احتياجات الصعيد.
 
وقالت شيماء نبيل مؤسس المبادرة أنه تم توعية ٢٦٠٠ سيدة بالمحافظة وتدريب ٣٠٠ فتاة، إلى جانب تأهيل ٣٥ لسوق العمل، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق البرنامج علي طالبات الجامعة عقب إنتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
 
جدير بالذكر أن فريق سنابل يضم كلا من الطلاب هاجر متولي بكلية الزراعة، محمد ممدوح بكلية الحقوق و مصطفى محمد بكلية التجارة.
كما يضم فريق مبادرة كوني رائدة شيماء محمد، مروة فتحي، إسراء قدري، ومستشاري المبادرة الدكتور سامح حلمي، والأستاذة أميرة طاهر
 
.

جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها