جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

قمه عربية فى أمم أفريقيا.. الجزائر وتونس يتأهلان للدور قبل النهائى

 
متابعة / محمد ابوضويه :_
 
تابعت ” جريدة السوهاجيه ” أسدال الستار على مباريات دور الثمانية بعد تأهل كل من الجزائر وتونس لدور النصف النهائى لكأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر.
 
تشهد النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، تواجد ثنائي عربى للمرة الأولى منذ نسخة 2010 وتأهل منتخبى الجزائر وتونس إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تخطيهم منتخبى كوت ديفوار ومدغشقر على التوالى، بركلات الترجيح 4 – 3 و 3 – 0 على التوالى.
 
وكانت أخر نسخة فى بطولة كأس أمم أفريقيا، تشهد تواجد ثنائي عربى، فى نسخة 2010 بأنجولا، عندما تقابل منتخبنا الوطنى مع الجزائر، فى المباراة التى انتهت برباعية نظيفة للفراعنة.
 
الجزائر تضرب كوت ديفوار
 
تأهل منتخب الجزائر إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار، بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى من المباراة بالتعادل الإيجابى 1 – 1.
 
وتأهل منتخب الجزائر إلى دور الثمانية من بطولة أمم أفريقيا 2019، بعد تخطيه منتخب غينيا فى دور الـ16، بثلاثية نظيفة، فى المقابل صعد منتخب كوت ديفوار لهذا الدور بعد تغلبه على منتخب مالى بهدف نظيف.
 
تونس تكسر عقدة
 
تأهل منتخب تونس للدور النصف النهائى بعد تغلبه على منتخب مدغشقر بنتيجة 3 / 0 فى المباراة التى جمعتهما على استاد السلام، ونجح منتخب تونس فى العودة إلى نصف نهائي أمم أفريقيا، للمرة الأولى منذ نسخة 2004، التى استضافتها، وتوجت بلقبها على حساب منتخب المغرب فى النهائي بنتيجة 2 – 1.
 
أحرز هدفى المنتخب التونسى فرجانى ساسى ويوسف المساكنى ونعيم السليتى خلال الشوط الثانى، فى المقابل حاول منتخب مدغشقر إدراك التعادل إلا أن لاعبى تونس تعاملوا بالخبرة فى العديد من الهجمات.
من المنتظر أن يلتقى منتخب تونس أمام منتخب السنغال فى مباراة النصف النهائى يوم الأحد فى تمام السادسة مساءا باستاد الدفاع الجوى.
 

جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها