جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

عاجل للرقابة الإدارية ومحافظ سوهاج .. مخالفات وفساد بالملعب الخماسي ببناويط المراغة

سوهاج – منصور أبو مجاهد

رصدت كاميرا الجريدة جريمة كبري تعد اهدارا للمال العام ومخالفة لشروط القياسية بشأن الأعمال المقامة بالملعب الخماسي بمركز شباب قرية بناويط التابع لإدارة المراغة الرياضية شمال محافظ سوهاج .

في سياق متصل فقد قامت كاميرا الجريدة بالتقاط عدد من الصور ” الحصرية ” التي تؤكد تلك المخالفات والتي أكدتها تصريحات عدد من السادة المسئولين بمركز شباب قرية بناويط .

حيث أكد مصدر مسئول ” رفض ذكر اسمه ” ان المقايسة الخاصة بالملعب الخماسي مقدرة بمبلغ 610 ألف جنية ( ستمائة وعشرة الف جنية ) و تشمل تنفيذ ترميمات للأسوار الجانبية والأرضية وإقامة أسوار حديدية وتنجيل وأعمدة حديدية لكشافات الإنارة ولكن ما تم تنفيذه لا يتعدي مبلغ 100 الف جنية ولا يضاهي هذا المبلغ المعد للمقايسة .

وأضاف المصدر .. أنه من بنود المقايسة تكسير الأرضية القديمة ( البلاط ) ثم وضع طبق خراسانية ثم طبقة من السن الزلط ثم طبقة من الرمل ثم وضع النجيل الصناعي المعد للفرش .

أضف الي ذلك انه موجود بالمقايسة تسوية الطبقة الرملية يدكاك وزنه 40 طن والموجود دكاكة عادية خفيفة لا تزن نصف طن آو اقل .

وأشار المصدر أن المقايسة تشمل تكسير السور القديم وليس ترميمه ومع ذلك لم يتم تغييره او ترميمه وفقا للشروط الموضوعة وتم إقامة شبكة حديدية عليه وان الشبكة الحديدية مقرر لها ارتفاع 6 أمتار وبالملاحظة فهي لا تتجاوز 4 أمتار وان أعمدة الحديدية المقامة مقرر لها أن تكون من الصلب وليس المعدن الألومونيوم وان يكون سمكها 3 ملي وهي الآن واحد ونصف ملي ابيضا محفور لها وموضوعة بدون عمل قاعدة خرسانية لها ثابتة وعميقة .

أيضا السلك الكهربائي من الألومونيوم وليس النحاس وهذا مخالف لشروط المقايسة المعدة لذلك أضف إلي ذلك ان النجيل الصناعي المعد للفرش لا يتطابق مع شروط الاتحاد الدولي للفيفا .

وأكد عدد من المسئولين بقرية بناويط أنهم قاموا بمخاطبة السيد محافظ سوهاج والسيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة بشأن تلك المخالفات وسوف يقومون بتصعيد شكواهم للسيد رئيس الجمهورية  والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة والجريدة تتضامن معهم وتتوجه بهذا الاستغاثة لهيئة الرقابة الإدارية حفاظا علي المال العام من الإهدار .


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها