جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

جمعية نوز التراس تتقدم بمبادراتها في اليوم العالمي لمكافحة العنف 25 نوفمبر الجاري

 

بقلم : عبير السيد 

واحده من اكبر الجمعيات النسائية الرائدة في مجال المرأة والطفل وحقوق الانسان .نشأت الجمعية في عام 9981″ بمقاطعة توسكانا على الأراضي الفيورنتينية في قلب مدينة فلورنسا بإيطاليا حيث أصبحت الجمعية من اكبر مراكز دعم المرأة المهاجرة وغير المهاجرة .تقوم جمعية نوزاوتراس بدعم ومساندة المرأه المهاجرة نفسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا ومتابعتها في الحالات الخاصة والقضائية الي جانب مدارس تعليم الجيل التاني للغتة الام واللغة الايطالية.

حيث يتم عمل دورات تدريبية وتعليمية مجانيه للنساء لتمكينهم من العمل كذلك يتم عمل لقآت أسبوعية تسهم كثيرا في التخفيف من حدة الاغتراب .

تمثل الجمعية عالم وتجمع كبير داخل مدينه فلورنسا حيث تتجمع نساء من شمال أفريقيا الي جنوبها في جو عائلي بهيج مع رئيسة الجمعية ومؤسساتها السيدة ليلي باحمد laila Bu Ahmed ايطالية من اصول صومالية ..ونائبة الجمعية السيدة د. حفيظة بوكيدة Hafida bu kida مسؤلة العمل النسائي من المغرب العربي ومديرة الجمعية الصحفية ايزابيلا مانشيني Isabella Mancini .

شرفت بتقديم أعمالي الأدبية عن المراه المهاجرة وخاصة “الهروب من جنة آدم ” د. عبير السيد Abir Elsayed “

“la fuga del paradiso di Adamo “ والذي يتضمن مشكلات حقيقية للمرأة المهاجرة ومعاناتها مع الاغتراب ويدعوهم في رسالة واضحة لمواجهة التحديات بعيدا عن الأهل والوطن والصعود فوق المعاناة والتقيتت بالعديد من الرموز المشرفة والفعالة من العربي والذين حضروا خصيصا لمساندة الجمعية مثل الفانة الممثلة القديرة ” آمال التمار” Amal Attamar من المغرب العربي المناصرة لقضايا المرأه . وايضا من جمعية شمس ” مراكش” أستاذة نادية لطيف Nadia latif كما حضر الفاعلية عدد كبير من النساء الإيطاليات الرائدات في العمل الجماعي الصديقة العزيزه د. هيفاء الثقاف Haifaa Assakaf من اصل يمني وبحضور قناة الراي الايطالية . . في مجال الاستعدادات لاحتفال كبير سيقام بالزي التقليدي علي مسرح

 


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها