جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محافظ سوهاج يتفقد منطقة أثار الحواويش باخميم

 

 

متابعة/ منير لمعى :- 

تفقد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، صباح اليوم، مشروع تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش بأخميم، للوقوف على آخر المستجدات ونسب التنفيذ بالمشروع، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية وتذليل اى عقبات قد تواجه تلك المشروعات، واستمع الى شرح مفصل عن المنطقة وما تحويه من اثار.

وأكد محافظ سوهاج خلال جولته أن سوهاج تتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحى وتنوع الحضارات، فضلا عن الاثار من مختلف العصور ومنها منطقة اثار الحواويش باخميم والتى تضم 800 مقبرة أثرية ترجع الى عصر الدولة القديمة وعصر الانتقال الاول، وتعود بعض المقابر الى العصر اليونانى الرومانى.

وقال “الفقى” أن تكلفة مشروع تطوير منطقة آثار الحواويش بأخميم، تصل الى 15مليون تقريبا، شاملة إنشاء سور لحماية المنطقة، وسلالم للوصول الى المقابر، ومنطقة استقبال وإستراحة، وقاعة زجاجية، وكافيتريا سياحى، ومنفذ لبيع التذاكر بالإضافة الى توصيل المرافق من مياه وكهرباء، وإعادة رصف الطريق المؤدي لمنطقة المقابر ، لافتا الى ان نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت أكثر من 90%.

ووجه الفقى باتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق مع شركتى المياه والكهرباء للانتهاء من توصيل المرافق للمنطقة، مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من المشروع، والذى من المتوقع افتتاحه خلال شهر مارس القادم.

كان محافظ سوهاج قد قام بجولة ميدانية أمس تفقد خلالها متحف سوهاج القومى، وذلك فى اطار خطة المحافظة لدعم قطاع السياحة والاثار، ووضع سوهاج على الخريطة السياحية ..


جميع الحقوق محفوظة 2020 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها