جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تزاحم آلاف الأقباط فى احتفالات ” عذراء درنكة” بأسيوط بدون إجراءات كورونا ..

 
متابعة / منير لمعى :-
شارك ألاف الأقباط في “دورة” أيقونة السيدة العذراء بدير السيدة العذراء فى درنكة، الذى يعد أكبر أديرة العذراء فى العالم، وسط غياب تام لإجراءات الوقاية من كورونا، حيث تزاجم الجميع فيما بينهم، دون ارتداء كمامات واقية أو الحفاظ على التباعد الاجتماعى.
ويواصل ألاف الأقباط احتفالاتهم للأسبوع الثانى بصيام السيدة العذراء بجبل درنكة بأسيوط، بعد أن اختتم صوم العذراء الأسبوع الأول السبت المقبل 22 من أغسطس الجارى، فى وقت كان يستقبل فيه الدير 5 مليون زائر سنويًا، بحسب تقديرات البعض، إلا أن الأعداد قلت عن ذلك بسبب كورونا.
 
وتنطلق فى الخامسة مساء من كل يوم، دورة العذراء، حيث تخرج من كنيسة المغارة زفة وموكب من الشمامسة والكهنة والرهبان يتقدمه الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، تخرج من الكنيسة الأثرية تحمل صور السيدة العذراء مريم والصلبان، وفى المقدمة الأيقونة الأثرية للعذراء مريم التى تطوف أرجاء الدير وتعود مرة أخرى وسط احتفالات وتهليل من الزوار، الذين يحاولون تقبيل يد الأسقف لنيل البركة.
 
وعقب دورة العذراء، يلقى الأنبا يؤانس عظته اليومية من المسرح المنصوب بالقرب من كنيسة المغارة الأثرية، حيث يتجمع آلاف الأقباط للاستماع للعظة التى تسبقها الترانيم والتمجيد للسيدة مريم العذراء، ويعود بعدها الأقباط للاستراحة، وقرب الفجر تبدأ التسبحة التى تستمر حتى قداس باكر الذى يصلى فى السادسة صباحًا.
الأقسام: آخر الأخبار

جميع الحقوق محفوظة 2020 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها