جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

وزيرة الصحة: حجزنا 20% من احتياجاتنا من لقاح “فايزر” ضد كورونا

متابعة / عزالدين عطالله :- 
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن بعض الدول بدأت استخدام لقاحات فيروس كورونا تحت بند الاستخدام الطارئ، لكننا سننتظر اللقاحات الموافق عليها من منظمة الصحة العالمية.
 
وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال حضورها المؤتمر العلمي عن دور المعامل المركزية ضمن خطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أن هناك 11 لقاحا مضادا لفيروس كورونا في المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية، ومصر شاركت في تجربة لقاحين، ونستعد لتصنيع لقاح ثالث.
 
وأشارت إلى أن مصر عدلت بروتوكولاتها العلاجية للمرة الرابعة، وتم إدخال أحدث أنواع مضادات الفيروسات .
وفى سياق متصل أضافت أن الوزارة بادرت بحجز 20% من احتياجات مصر من لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة فايزر، و30% من اللقاح الذي تعكف جامعة أكسفورد على إنتاجه.
 
وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال حضورها المؤتمر العلمي عن دور المعامل المركزية ضمن خطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أن هناك 11 لقاحا في المراحل النهائية ومصر شاركت في التجارب السريرية للقاحين.
 
كانت شركة الأدوية الأمريكية “Pfizer” وشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية BioNTech أعلنتا أن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما فعال بنسبة تزيد عن 90٪ في الوقاية من كوفيد 19، بين أولئك الذين ليس لديهم دليل على إصابة سابقة ، مشيدين بالتطور باعتباره “يومًا عظيمًا للعلم والإنسانية”.
 
ورحب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أدناهوم تيدروس، بالأخبار المشجعة عن لقاح فايزر، قائلًا إن “العالم يشهد ابتكارات علمية وتعاوناً غير مسبوق لإنهاء هذه الجائحة”.
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة 2020 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها