جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

برباعيه نظيفه الأهلي يكتسح سونيديب ويتأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا

متابعة / منير لمعى :-
 
تأهل الأهلي إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2020/2021 بتغلبه على ضيفه سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ32 للمسابقة.
 
وفاز بطل إفريقيا في مباراة الذهاب بهدف خارج ملعبه، ليصعد إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا (دور الـ16) بفوزه 5-0 في مجموع المباراتين.
 
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في وقت سابق اليوم إقامة قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، ودور الـ32 الثاني لكأس الكونفيدرالية يوم الجمعة المقبل بمقر الاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة.
 
ملخص المباراة:
افتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة الـ13 عن طريق طاهر محمد طاهر، بعدما استغل اللاعب تمريرة متقنة من وليد سليمان، ليتوغل طاهر بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها في الزاوية اليمنى لمرمى بطل النيجر.
 
واضطر فريق سونيديب لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ18 من عمر اللقاء بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للحارس كارلوس دجرام بعد عرقلة أحمد ياسر ريان، ليشارك الحارس البديل المصطفى موسى بدلا من اللاعب ناصر عبدول.
 
وفي الدقيقة الـ37، نجح الأهلي في استغلال النقص العددي في صفوف سونيديب ليضاعف النتيجة عن طريق وليد سليمان، ألذي تلقى تمريرة أرضية من الظهير الأيسر علي معلول ليحولها “الحاوي” داخل شباك الضيوف.
 
وأهدر الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ40 بعدما أرسل طاهر محمد طاهر عرضية ذكية داخل المنطقة إلى حمدي فتحي ليضعه بلا رقابة في مواجهة حارس سونيديب، لكن اللاعب تعجل في تحويلها برأسه لتذهب بعيدة عن المرمى.
 
أجرى المدير الفني الجنوب إفريقي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني، بإقحام كل من محمود كهربا وأكرم توفيق وأيمن أشرف بدلا من محمد شريف وحمدي فتحي وعلي معلول.
 
وفي تبديل رابع بصفوف الأهلي، دفع موسيماني بعد مرور 60 دقيقة من المباراة بمحمد مجدي أفشة بدلا من طاهر محمد طاهر.
 
وفي الدقيقة الـ67، سجل بدر بانون الهدف الثالث للأهلي من ضربة جزاء بعدما سدد الكرة في الزاوية اليمنى، ليوقع على أول أهدافه مع القلعة الحمراء، قبل أن يتم استبداله في تغيير خامس للأهلي ويشارك سعد سمير العائد من الإصابة بدلا منه.
 
وأحرز كهربا هدف الأهلي الرابع في الدقيقة الـ90، بعدما تلقى تمريرة رائعة من المالي أليو ديانج، ليختتم اللاعب رباعية فريقه.
 
تشكيل الأهلي: علي لطفي، أحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وياسر إبراهيم وعلي معلول، أليو ديانج وحمدي فتحي، وليد سليمان وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف، أحمد ياسر ريان.
 
 

جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها