جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

وزارة الصحة تعلن سوهاج ضمن المحافظات الاعلى اصابه بكرونه والوفيات

 
متابعة / اميره عبد الهادى :-
 
اعلنت وزارة الصحة ان محافظة سوهاج ضمن المحافظات التي شاهدت ارتفاع في الإصابات بـكورونا اعلى نسبة وفاة فى سوهاج بلغت أمس حوالى 17حالة واماكن العزل ممتلئة تماما .
وجددت وزارة الصحة والسكان، توجيهاتها إلى مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية، والمستشفيات، بالالتزام التام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
 
يأتي ذلك في غضون التوقعات بالولوج إلى الموجة الثالثة من جائحة كورونا خلال الأسابيع المقبلة.
 
 
كان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة، قال إن مصر تعيش حالياً المرحلة ما بين الثانية والثالثة، موضحًا أن تعرض مصر لموجة ثالثة من فيروس كورونا أمر وارد.
 
 
وبحسب خطاب رئيس قطاع الطب الوقائي للمديريات الصحية ، جرى التشديد على نشر تعريف حالة مرض الكورونا المحدث وبروتوكول التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة، على جميع المنشآت الصحية والتأكد من دراية الفريق الطبي به.
 
 
كما شدد الخطاب على ضرورة التحري عن التاريخ المرضي لأي حالة تعاني من أعراض شبيهة لمرض الأنفلونزا أو مشتبه إصابتها بـ”كوفيد-19″.
 
 
وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور علاء عيد، على ضرورة الالتزام بإبلاغ الحالات المشتبهة يومياً على البرنامج القومي الإليكتروني لترصد الأمراض المعدية.
 
 
إضافة إلى التأكيد على أخذ العينات المطلوبة من الحالات المشتبهة، والتأكد من إرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة، أو المعامل الإقليمية بالمحافظات.
 
 
وأكد على ضرورة الالتزام بنموذج إرسال العينات إلى المعامل المركزية بالقاهرة، أو المعامل الإقليمية، مع توقيع الطبيب المسؤول عن أخذ العينة على هذا النموذج، مع متابعة نتائج العينات باستمرار مع المعامل المركزية والإقليمية وتحديثها.
 
 
وشدد رئيس قطاع الطب الوقائي على حصر المخالطين وعمل إجراءات المراقبة اليومية لمدة 14 يومًا، مع تنشيط الترصد القائم على الحدث للاكتشاف المبكر للأحداث الصحية المرتبطة بـ”كوفيد-19″.
 
 
ووجه بتدريب فرق الترصد على مستوى الإدارات والمستشفيات التابعة للمحافظة، مع التقييم والمتابعة الدورية لأنشطة الترصد من خلال الزيارات الميدانية لمواقع الترصد بالمحافظة، إضافة إلى رفع الوعي لدى الفريق الصحي والمواطنين لتقليل خطر الإصابة بالمرض.
 
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 645 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.
 
 
 
 
 
 
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.