جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تظلم العشرات من نتيجة الترم الاول بكلية العلاج الطبيعى باحد الجامعات الخاصه بسوهاج

متابعة / نيفين ساويرس :-
 
تجمع العشرات من طلاب كلية العلاج الطبيعي بأحدالجامعات الخاصه وأولياء أمورهم، للتظلم بسبب رسوب عدد كبير من الطلاب وانخفاض نسبة نجاح نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكلية، إذ رسب 267 طالبًا وطالبة، بينما نجح 33 طالبًا فقط.
 
وأفاد مصدر بتلك الجامعة أن نسبة نجاح طلاب كلية العلاج الطبيعي المتظلمين على نتيجة الامتحانات بلغت حوالي 58%، في حين بلغت نسبة نجاح طلاب كلية الطب بالجامعة حوالي 91%، وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” أنه تقرر، أمس الثلاثاء، منح جميع طلاب كلية العلاج الطبيعي بالجامعة 10 درجات رأفة، لمحاولة رفع نسبة النجاح، وذلك بعد الرجوع للقانون.
 
وأوضح المصدر أن من بين هؤلاء الطلاب من تغيبوا تمامًا عن أداء امتحانات 3 و4 مواد، وهو ما تسبب في رسوب عدد من الطلاب بمواد من 5 إلى 8 مواد، لافتًا أن شئون الطلاب بالكلية حررت محاضر غش لـ26 طالبًا لقيامهم بأعمال الغش المختلفة خلال الامتحانات، وأن 33 طالبًا وطالبة بكلية الطب حصلوا على تقدير امتياز في نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدًا أنه جرى إرسال إنذارات رسمية لـ4 طلاب بكلية العلاج الطبيعي وأولياء أمورهم لتغيبهم تمامًا عن الامتحانات.
 
وأشار المصدر إلى أن غالبية الطلاب الراسبين في نتيجة امتحانات كلية العلاج الطبيعي نجحوا في امتحانات الثانوية العامة بالغش، وأنهم توقعوا أن ينجحوا في الكلية التي التحقوا بها بالغش أيضًا.
 
 
كما شهدت الجامعة دخول بعض الطلاب في نوبات إغماء وتشنجات بسبب البكاء والصراخ، على خلفية تدني نسبة نجاح كلية العلاج الطبيعي.
 
 

جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها