جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

أبطال قسم شرطة كرداسة.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه

منصور أبو مجاهد

 { مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا }

بالتزامن مع عرض مسلسل الاختيار 2 الذي يؤدي بطولته النجمان كريم عبد العزيز وأحمد مكي، والذي استعرض خلال الحلقات الأولى الاعتصامين المسلحين لجماعة الإخوان الإرهابية في رابعة والنهضة، أعاد إلى أذهان المواطنين مشاهد العنف والدم واقتحام مراكز وأقسام الشرطة التي نفذتها الجماعة الإرهابية، وكان من بين تلك الاحداث التي لا تزال في ذكرة المصريين هو اقتحام مركز شرطة كرداسة، الذي استشهد فيه مأمور مركز شرطة كرداسة اللواء محمد جبر ، و13 آخرين من أبطال الشرطة إثر الهجوم الإرهابي عليهم .

مأمور مركز شرطة كرداسة

عقارب الساعة تشير إلى الثانية عشرة من ظهر يوم الأربعاء 14 أغسطس 2013، أمام مركز شرطة كرداسة، حيث حاصر العشرات من العناصر الإرهابية جماعة الإخوان الإرهابية أمام المركز، بالتزامن مع قيام قوات الأمن بفض الاعتصامَين المسلحين لجماعة الإخوان الإرهابية بمنطقتي رابعة العدوية والنهضة بمدينة نصر والجيزة.

كان مأمور مركز شرطة كرداسة، اللواء محمد جبر موجود داخل المركز بصحبة نائبه العميد عامر عبد المقصود، وأيضا عدد من خيرة ضباط وافراد القسم والقطاع، يدافعون عن مكان عملهم بكل شجاعة، يتصدون للإرهابيين.

أعداد الإرهابيين تتزايد

استمر أعداد الإرهابين من جماعة الإخوان في تزايد في محيط مركز الشرطة، وبدأ الإرهابيون في إطلاق قذائف «آر بي جيه»، واضطر مأمور مركز شرطة كرداسة اللواء محمد جبر ورفاقه في تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية الذين حاصروا المركز وقتلوا مجنداً بالخارج، ثم أضرموا النيران في عدد من السيارات والمدرعات بالخارج.

دافع اللواء محمد جبر مأمور مركز الشرطة ورفاقه عن ديوان المركز حتى النفَس الأخير، ونفدت الذخيرة، وتمكن الإرهابيون من اقتحام ديوان المركز، واستشهد البطل و13 آخرون من الضباط والأفراد.

مأمور مركز كرداسة ورفاقه يسجلون أسماءهم في أرشيف بطولات الشرطة

بطولة اللواء جبر مأمور المركز ورفاقه في قلب سجل بطولات رجال الشرطة المصرية، شهداء الوطن والحق والواجب، فقد رفض  الانصياع لدعوات العناصر الإرهابية بالتسليم، وظل مدافعا عن مكان عمله ومخزن السلاح عهدته حتى آخر طلقة فى سلاحه، رجل عاهد وحافظ على عهده بألا يترك سلاحه حتى ينال الشهادة.


جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها