جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

حول الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بأعراض أقل حدة من فيروس كورونا

متابعة / عزالدين عطالله :-
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية بالمصل واللقاح، إن الموجة الأولى من فيروس كورونا شهدت ظهورًا قليلا لأعراض فيروس كورونا المستجد بسبب عدم انتظام الدراسة، لكنها ظهرت في الموجتين التاليتين، لكن حتى الآن معظم إصاباتهم من الدرجتين البسيطة والمتوسطة.
 
وأوضح “الحداد”، في لقائه ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن فترة العزل لمدة أسبوع تكفي الأطفال، حتى تختفي الأعراض تمامًا ويتعافى الطفل، لذلك لا خوف على الأطفال لكن الخوف هو نقل العدوى إلى كبار السن.
 
وأضاف أنه جرى تأجيل الدراسة في الفترة الماضية بالرغم من قلة خطورة الأعراض على الأطفال غير ملحوظة وتماثل البرد بنسبة كبيرة جدًا وتكون، لكنهم ينقلون العدوى إلى ذويهم من كبار السن.
 
وأكد أن خروج الأطفال يجب أن يكون قليلا وعزلهم إذا ظهرت عليهم أي أعراض حتى لو كان بسيطًا، والتوجه إلى طبيب لو كان الأطفال من الفئات ذوي الخطورة مثل الأطفال المصابين بأمراض مزمنة، أما دون ذلك فيمكن التعامل معهم من خلال العزل المنزلي والحصول على خافض للحرارة وشراب زنك وذلك بالرجوع إلى الطبيب المعالج.
 
وحول الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بأعراض أقل حدة من فيروس كورونا مقارنة بكبار السن، أشار إلى أنه هناك أكثر من تفسير، الأول هو المناعة، والثاني قلة مستقبلات فيروس كورونا لدى رئة الأطفال لم تنمو بعد وبالتالي فإنهم لا يصابون بمشكلات تنفسية خطيرة.
 
 
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.