جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

إنفراد.. “السوهاجية” ترصد عدد من الملفات الساخنة علي مائدة محافظ سوهاج

منصور أبو مجاهد

التقى اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، مع الإعلامي والمخرج الكبير بالفضائية المصرية عبد الحميد أبو ليلة، والكاتب الصحفى منصور أبو مجاهد رئيس القسم السياسي والتحقيقات بجريدة وموقع السوهاجية، في مكتبه بالديوان العام، وذلك بحضور الدكتور أحمد سامي القاضي، نائب المحافظ، وتم مناقشة عدد من الملفات الساخنة والموضوعات التي تشغل فكر وهموم المواطن السوهاجي.

وتم الإشادة بالإنجازات المقامة بمحافظة سوهاج بشتي بقاعها مراكز وأحياء وقري، خاصة الإنجازات الكبيرة التي نجح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، في تحقيقها في 28 شهرا منذ توليه منصبه في مارس من العام 2019.

وقال عبد الحميد أبو ليلة، أنه ومما لا شك فيه أن محافظات الصعيد تأتي دوما ذيل القائمة من حيث الإهتمام، ولكن الله عز وجل وهب لنا من أكثر من عامين رجلا قلما أن يجود الزمان بمثله، فاللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لا يكل ولا يمل، العمل دأبه والاجتهاد منهجه والتطور طريقه، نهاره عمل وافتتاح مشاريع، وليله فكر في كيفية تطوير المحافظة وتنميتها.

ولأنني من سكان القاهرة، فأنني أقوم بزيارة محافظتي الجميلة ومسقط رأسي لأجد في كل زيارة الجديد والجديد من المشروعات التي عودنا عليها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وأنني ادعو فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة رئيس مجلس الوزراء لزيارة سوهاج ليروا عظمة المشروعات التي أنشئت في أخر عامين.

من جانبه أكد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، خلال اللقاء أنه تعهد منذ توليه منصبه في شهر مارس 2019، أن يسخر كل جهوده لخدمة المحافظة وأبنائها، وأنه وفي إطار توجيهات وتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، فقد تم تحقيق عدد  من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف مدن المحافظة من شمالها إلى جنوبها، وأنه بوجه الشكر للأهالي لوعيهم وتعاونهم بصفة عامة، وفى اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية بشكل خاص، مشيراً أنه يرحب دوماً باللقاءات الفردية والجماعية مع أبناء سوهاج وجميع القيادات التنفيذية والشعبية فهذه اللقاءات لها آثار ومردود إيجابي فهي تعود بالنفع العام على المواطن السوهاجي بصفة خاصة والمصريين بصفة عامة.

وعن نتيجة الشهادة الاعدادية ودرجات القبول بالثانوية العامة.. أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أنه سعيد بنتيجة الشهادة الاعدادية، فعلي الرغم من ظروف جائحة كورونا وعدم استقرار العام الدراسي والجهود البارزة لوزارة التربية والتعليم في هذا الشأن فمحافظة سوهاج حصل اكثر من الف طالب علي الدرجة النهائية بمجموع 100%، وأوجه الشكر والتقدير لجميع الطلاب وأولياء الأمور والقائمين على العملية التعليمية ومسئولي التعليم بمحافظة سوهاج.

وبشأن مجموع القبول لمدارس الثانوية العامة فهو 258 وهو تم تحديده وفقا لدرجات الطلاب وعدد المدارس والمقاعد الشاغرة بمحافظة سوهاج، وهناك عدد من طلاب الشهادة الاعدادية الحاصلين علي درجات عليا يرغبون في مدارس أخري غير الثانوية العامة وفي هذه الحالة من الجائز أن يتم تخفيض درجات القبول بمدارس الثانوية العامة.. ولكن اعتقد انها لاتكون أكثر من درجتين أو ثلاث درجات بمعني أنه من المحتمل أن يخفض مجموع القبول لمدارس الثانوية العامة إلي 255 درجة وهذا وفقا للاحتمال القائم والغير مؤكد.

أيضا أكد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أنه يقوم دوماً بدعم الشباب والعمل علي تمكينهم في المناصب القيادية والهامة، إيمانا منه بدورهم الراسخ في تحقيق التنمية المستدامة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبها قامت جريدة السوهاجية برصد عدد من الإنجازات والمشروعات المنتهية بمحافظة سوهاج خلال تولي اللواء طارق الفقي ومن أبرزها علي سبيل المثال لا الحصر…

قطاع مياه الشرب والصرف الصحى:

تم الإنتهاء من 17 مشروع مياه شرب بتكلفة 1,05 مليار جنية، وتم الانتهاء من 11 مشروعات صرف صحي بتكلفة 335 مليون جنية.

قطاع التعليم:

تم الانتهاء من إنشاء 365 مدرسة بتكلفة 4.5 مليار جنية، وتم الإنتهاء من صيانة 801 مدرسة بتكلفة 484.54 مليون جنيه، وتم تنفيذ برنامج محو الأمية لعدد 249274 مواطن بتكلفة 19.1 مليون جنيه.

قطاع الصحة:

تم الانتهاء من إنشاء 7 مراكز أمومة وطفولة بتكلفة 68.8 مليون جنيه والانتهاء من تطوير 40 وحدة صحية بتكلفة 74.5 مليون جنيه وذلك تمهيداً لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل، وتم الانتهاء من مستشفي الجامعي بمدينة سوهاج الجديدة بتكلفة 558 مليون جنيه، وتم الانتهاء من مستشفي الصحة النفسية بتكلفة 55 مليون جنيه.

قطاع التضامن الاجتماعي:

الانتهاء من إنشاء 34 وحدة وإدارة إجتماعية بقري المحافظة بتكلفة إجمالية 19.2 مليون جنيه.

قطاع الطرق:

تم الانتهاء من عدد 247 مشروع رصف وصيانة للطرق بطول 875 كم بتكلفة إجمالية 781.8 مليون جنيه، وتم الانتهاء من إنشاء 5 كباري أعلي نهر النيل والسكة الحديد بتكلفة 1.229 مليار جنيه، تم الانتهاء من توسعة وازدواج بتكلفة إجمالية 1.33 مليار جنيه.

قطاع الكهرباء:

تم الانتهاء من إنشاء 5 محطات كهرباء بتكلفة إجمالية بلغت 1.615 مليار جنيه والانتهاء من توسعات داخل المحطات القائمة لزيادة القدرة بتكلفة بلغت 200 مليون جنيه، تم الانتهاء من إنارة وتركيب أعمدة واستبدال هوائي ببعض الأماكن بقري ومراكز المحافظة بتكلفة 37.7 مليون جنيه.

قطاع التموين:

تم الانتهاء من إنشاء عدد 3 إدارات تموين بتكلفة 5.3 مليون جنيه، والانتهاء من إنشاء عدد 7 مراكز خدمة مواطنين بتكلفة من وزارة التموين.

قطاع السياحة والآثار:

تم الانتهاء من إنشاء متحف سوهاج القومي بتكلفة 100 مليون جنيه، والانتهاء من تطوير معبد أبيدوس، اتريبس ومقابر الحواويش بتكلفة 56.3 مليون جنيه.

قطاع الموارد المائية والري:

تم الانتهاء من إنشاء عدد 13 كوبري علي بعض الترع بتكلفة 49.9 مليون جنيه وإحلال وتجديد وصيانة عدد 21 كوبري بتكلفة إجمالية بلغت 33.9 مليون جنيه، تم الانتهاء من تغطية عدد 14 ترعة بتكلفة 36.12 مليون جنيه، والانتهاء من إحلال وتجديد وانشاء شبكات صرف مغطي لعدد 8 مشروع بتكلفة 11.6 مليون جنيه، الانتهاء من أعمال تطهير وإزالة ومقاومة حشائش لعدد 23 مشروع بتكلفة إجمالية بلغت 52.5 مليون جنيه، الانتهاء من إنشاء وترميم عدد 9 مباني تابعة للموارد المائية والري بسوهاج بتكلفة 16.7 مليون جنيه، الانتهاء من عمل حماية وتدعيم وتكسية وتدبيش جوانب نهر النيل لعدد 19 مشروع بتكلفة إجمالية بلغت 32.8 مليون جنيه، الانتهاء من 5 مشروعات للحماية من اخطار السيول بتكلفة إجمالية بلغت 45.1 مليون جنيه، تم الانتهاء من مشروع تأهيل وتبطين الترع لعدد 5 ترع بأطوال 4.9 كم بتكلفة إجمالية بلغت 14.95 مليون جنيه، وجاري تأهيل وتبطين عدد 25 ترعة بإجمالي أطوال 665 كن بتكلفة إجمالية بلغت 1.914 مليار جنيه.

قطاع الشباب والرياضة:

تم الانتهاء من إنشاء عدد 3 حمامات سباحة بتكلفة بلغت 18 مليون جنيه، وتم الانتهاء وصيانة وإنشاء اسوار لبعض مراكز الشباب بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 24.5 مليون جنيه، وتم الانتهاء من إنشاء وصيانة عدد 171 ملعب نجيل صناعي بتكلفة إجمالية بلغت 70.4 مليون جنيه.

قطاع الإسكان:

تم الانتهاء من عدد 172 عمارة إسكان اجتماعي بإجمالي 4060 وحدة سكنية بتكلفة 546 مليون جنيه، وتم الانتهاء من إنشاء عدد 39 عمارة إسكان الشباب بإجمالي 932 وحدة سكنية بتكلفة 81.7 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 155 مشروع بمدينة سوهاج الجديدة بتكلفة 1.825 مليار جنيه، من 26 مشروع بمدينة أخميم الجديدة بتكلفة 303 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير منطقة السماكين العشوائية وتوفير عدد 207 وحدة سكنية بتكلفة 35 مليون جنيه.

قطاع الطب البيطري: 

تم الانتهاء من إنشاء عدد 27 وحدة بيطرية بتكلفة 13.7 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة عدد 3 وحدات بيطرية بتكلفة مليون جنيه.

المراكز التكنولوجية: 

تم الانتهاء من تطوير عدد 15 مركز تكنولوجي بإجمالي تكلفة 26.2 مليون جنيه.

مبادرة السيد رئيس الجمهورية ( حياة كريمة ) : 

تم الانتهاء من المرحلة الأولى واستهدفت عدد 29 قرية في نطاق 8 وحدات محلية ( البلينا ،، أخميم ،، جهينة ،، ساقلتة ،، سوهاج ،، طما ،، طهطا ،، المراغة ) بتكلفة 102 مليون جنيه كمشروعات إضافية ( رصف الطرق ،، إعادة تأهيل منازل ،، تطوير مراكز شباب ،، تطوير وحدات صحية وبيطرية ).

تم صرف إعانات مالية بقيمة 500 جنية لعدد 1700 مستفيد من المتضررين من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال برنامج الغذاء العالمي بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

اجراءات التصالح للمواطنين الأكثر احتياجا بقري حياة كريمة: 

المرحلة الأولى: 

تم حصر المستحقين من المحافظة بإجمالي 377 مستحق، وتم سداد جدية التصالح لعدد 181 مستحق ضمن مبادرة ” تصالح حياة ” بإجمالي مبلغ 375548 جنيها من قبل جمعية صناع الخير كمرحلة أولى، وجاري إنهاء سداد باقي قيم التصالح لجميع المستحقين بعد انتهاء إجراءات التصالح.

المرحلة الثانية: 

تم زيادة عدد قري محافظة سوهاج في مبادرة حياة كريمة من 68 قرية لتصبح 235 قرية ضمن إجراءات التصالح.


جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها