جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

السوهاجية ترصد حقيقة وفاة المشير طنطاوي

منصور أبو مجاهد

رصدت جريدة السوهاجية في الساعات القليلة الماضية زيادة محركات البحث عن حقيقة وفاة المشير محمد حسين طنطاوي.

من جانبه كشف مصطفى بكري عضو لجنة الدستور والشؤون التشريعية بمجلس النواب عن حقيقة وفاة وزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي التي تم تداولها خلال الساعات الماضية، وأكد أنها شائعة ومن خلال هذا المقال سوف نوضح جميع التفاصيل الصادقة عن هذا الموضوع.

سيرة ذاتية للمشير محمد حسين طنطاوي المولود في 31 أكتوبر 1935 لأسرة في حي أبو الدين بالقاهرة، تعود أصولهم إلى منطقة النوبة بمحافظة أسوان.

التحق المشير طنطاوي بالكلية الحربية عام 1953 وفاز بالعديد من البطولات أثناء دراسته وتخرج المشير طنطاوي من الكلية الحربية عام 1953 برتبة ملازم، وفي عام 1971 التحق بكلية القيادة والأركان وشارك في الحرب المتقدمة.

بعد تخرجه من الكلية الحربية بثلاث سنوات شارك المشير طنطاوي في حرب عام 1956 كما شارك في حرب 1967 وما تلاها من حرب الاستنزاف، وقدم أبطال الجيش العديد من البطولات والتضحيات.

من جانبه نفى النائب بمجلس النواب المصري مصطفى بكري على صفحته على “تويتر” شائعة وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري الأسبق .

وقال بكري المقرب من أسرة طنطاوي في تغريدته: “ليس صحيحا الشائعات التي تنشرعن سيادة المشير طنطاوي، ربنا يعافيه ويديله الصحة، ويعطيه بقدر عطائه لهذا الوطن، الحالة مستقرة والحمد لله.”

وليست المرة الأولى التي تتردد فيها شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول صحة المشير طنطاوي، والتي نفاها مقربون منه، مؤكدين أن حالته الصحية مستقرة.

وترأس المشير طنطاوي المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي أدار الحكم في مصر عقب ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الراحل حسني مبارك.

ويعد المشير طنطاوي الذي أحيل للتقاعد إبان حكم جماعة الإخوان الإرهابية في عام 2012، من أبرز الرموز العسكرية في مصر حيث شارك في حرب أكتوبر 1973 وتولى مناصب عسكرية عدة في عهد مبارك.


جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها