جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

فضيحة بجامعة سوهاج.. ضبط “أمين خزينة” لإختلاسه 2.5 مليون جنية من متحصلات رسوم الطلاب

منصور أبو مجاهد

قررت النيابة العامة بدائرة قسم ثان سوهاج حبس أمين خزينة إحدى الكليات بجامعة سوهاج، 4 أيام على ذمة التحقيقات الجارية معه بتهمة قيامه باختلاس 2 مليون و500 ألف جنيه من متحصلات الكلية من الطلاب عن طريق التلاعب بدفاتر وحوافظ توريد الرسوم للبنك وذلك بعد تمكن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبطه.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات إلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع سوهاج بقيام المتهم المتحرى عنه بالاستيلاء على متحصلات الكلية من الطلاب عن طريق التلاعب بدفاتر وحوافظ توريد الرسوم للبنك.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة وبعد فحص أعمال المتهم تبين قيامه بالتلاعب فى الحافظات الخاصة بتوريد رسوم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وقسائم 33 ع ح الخاصة بالمتحصلات، حيث بلغ ما أمكن حصره من مبالغ مستولى عليها 2 مليون ونصف المليون جنيه خلال عامين ماضيين 2019/2020.

تم ضبط المتهم بمعرفة مباحث الأموال العامة، وتم التحفظ على المستندات الدالة على صحة الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم وتم عرضه على النيابة العامة التى أصدرت قرارها بالحبس على ذمة التحقيقات، وتشكيل لجنة فنية لفحص أعماله خلال الخمس سنوات الماضية وموافاتها بالتقرير فور الانتهاء من أعمال الفحص.


جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها