جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

أبو ليلة لوزيرة الصحة.. مستشفي المراغة المركزي بسوهاج حاجة تكسف 

منصور أبو مجاهد

استنكر الأستاذ عبد الحميد أبو ليلة المخرج بالتليفزيون المصري وعضو النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام، حالة الإهمال الطبي والفساد بمستشفى المراغة المركزي بمحافظة سوهاج.

وأكد المخرج الكبير الأستاذ عبد الحميد أبو ليلة، أن هذا الكلام لا يأتي من فراغ بل هناك أدلة دامغة وملموسة علي هذا الفساد المستشري بمفاصل المستشفي المركزي بالمراغة، حيث أن شقيقته كانت علي وشك وضع جنينها وعند الذهاب إلي المستشفي لم يجدوا أي إهتمام أو فرد في مبني الاستقبال.

وأشار أبو ليلة أنه قام بالاتصال بالدكتور محمد الشمندي مدير المستشفي المركزي بالمراغة، ولكن لم تتحرك المياه الراكدة، ولم يجدوا طبيب ينقذ حياة أم علي وشك الولادة.

واضاف الأستاذ عبد الحميد أبو ليلة أنه قام بالاتصال بالدكتور الفولي علي قنديل مدير الإدارة الصحية بالمراغة، والذي قال له أن هناك طبيبة تدعي ماريا سوف تأتي لمتابعة حالة المريضة، وللأسف لم تأتي.

وقال أبو ليلة أنه وبعدما فقدوا الأمل أن يجدوا من ينقذ حياة شقيقته فقد وجدوا طبيب بالمستشفي قال لهم أنه علي استعداد لعمل عملية التوليد لشقيقته ولكن في عيادته الخاصة وهذا ما حدث بالفعل فقد تمت الولادة في العيادة الخاصة لهذا الطبيب.

واختتم المخرج عبد الحميد أبو ليلة حديثة أنه قام بالاتصال بالدكتورة كريمة محمد حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج وبالدكتور محمد إبراهيم شوقير مدير طوارئ الوزارة، الذي قال له أن مستشفي المراغة المركزي تحت التطوير ومع ذلك لا يوجد بها أبسط حقوق المرضي وهو تحليل الدم.

وتسائل الأستاذ عبد الحميد أبو ليلة كيف يحدث هذا الفساد والاستهتار بحياة وأرواح المواطنين في المستشفيات التي من المفترض أنها أماكن يصفونها أن بها ملائكة الرحمة من الأطباء والممرضات؟

وكيف يحدث ذلك في الوقت الذي يقوم فيه فخامة الرئيس المصري الوطني الاصيل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل المبادرات التي تحافظ على حياة المواطنين وكرامتهم مثل 100 مليون صحة والقضاء علي فيرس سي وحالات التقزم والسمنة والسكر والعديد والعديد من المبادرات الخاصة بصحة المواطن المصري.


جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها