جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محبس وماسورة.. أهالي «نجع الحدود بجهينة» يستغيثون «بمحافظ سوهاج» لإنقاذهم من الفشل الكلوي

منصور أبو مجاهد

يعلم القاصي والداني أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أنه لا يغض الطرف عن استغاثات المواطنين خاصة التي تتعلق بصحتهم وحياتهم وحاجة العوز لديهم، فدائما مكتبه مفتوح للفقير قبل الغني والضعيف قبل  القوي، وما نحن فيه الآن وأمامه لشئ محزن عندما نعلم أن صحة أهالي” نجع الحدود البحري بجهينة الشرقية ” التابع لمركز ومدينة جهينة، متوقفة علي محبس مياه شرب وماسورة 4 بوصة بطول 5 أمتار، حتي يتوقف نزيف الموت عندهم بسبب مرض الفشل الكلوي .

في البداية أرسل الأستاذ كامل أبو حسوب، وهو من أهالي مركز جهينة، رسالة لمكتب جريدة السوهاجية يستغيث خلالها بالسيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج قال فيها …

« نحن أهالى نجع الحدود البحرى بجهينة الشرقية نستغيث بالسيد اللواء محافظ سوهاج من خط مياه الشرب فهو سيئ للغاية، ومن يستطيع ان يكون لديه فلتر مياه يقوم بتغيير الشمع اأسبوعيا ويوميا في بعض الأوقات ومن لم يستطع شراء فلتر فعليه أن يتجرع مياه الموت ولقد طلبنا اكثر من مرة محبس وماسورة  4 بوصة بطول 5 أمتار لتصفية وفلترة الخط .

وأردف الأستاذ كامل أبو حسوب استغاثته في الرسالة قائلا .. للأسف طلبنا تم رفضه بحجة انه مفيش محابس وللأسف فهذه المحابس لا تباع في الأسواق .

وأختتم المواطن الجهيني استغاثته بأنه يتوجه إلي المسئولين بمحافظة سوهاج وعلي رأسهم السيد محافظ الإقليم، بأن يرحموا ويغيثوا أهالي نجع الحدود البحري بجهينة الشرقية من الموت المحقق بسبب الفشل الكلوي، مشيراً أن هناك حالات عديدة وافتها المنية بالفشل الكلوى من المنطقة وأن لديهم شهادات الوفاة الدالة علي ذلك والروشتات والتحاليل الخاصة بأصحابها .

مؤكدا أن وزارة الري تقوم الآن بتبطين الترع امامهم  وإن تحاوزت نهاية الخط فلن يستطيعون كسر الحافة الخرسانية، وكل ما يحتاجونه ماسورة 4 بوصة بطول 5 أمتار لإنقاذهم من الموت بالفشل الكلوي .


جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها