جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

المنتخب المصرى يتصدرالمجموعة الرابعة ويبتعدعن مواجهة منتخب المغرب فى بطولة العرب

متابعة / منير لمعى 

حجز منتخب مصر بطاقة الصعود كأول المجموعة الرابعة بعد التعادل مع الجزائر بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على استاد الجنوب مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة كأس العرب، حيث ساهمت قاعدة اللعب النظيف في اعتلاء منتخب مصر صدارة المجموعة بعد التساوي مع المنتخب الجزائري في عدد النقاط برصيد 7 نقاط وعدد الأهداف برصيد 7 أهداف لكل منهما.

وقدم منتخب مصر أداء قويا في المباراة من بدايتها وحتى نهايتها، خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد سيطرة كاملة للفراعنة ونجحوا في العودة إلى المباراة وإدراك التعادل من ركلة جزاء سددها عمرو السولية، وكان أبناء النيل قريبين من تسجيل أهداف أخرى لولا سوء التوفيق في إنهاء الهجمات.

 

اللعب النظيف يحسم صراع الصدارة

بعد تساوي منتخب مصر والجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما وتساويهما أيضا في عدد الأهداف المسجلة برصيد 7 أهداف أيضا لكل فريق، كانت قاعدة اللعب النظيف هي الفاصلة في تحديد متصدر المجموعة الرابعة، حيث إن الجزائر كان الأكثر تحصلا على البطاقات، حيث حصل منتخب مصر على 6 إنذارات بينما حصل منتخب الجزائر على طردين و6 إنذارات، ليتصدر منتخب مصر قمة بقاعدة اللعب النظيف.

 

تجنب المغرب في ربع النهائي

ساهم تصدر منتخب مصر للمجموعة الرابعة في ابتعاده عن مواجهة صعبة ضد منتخب المغرب في ربع نهائي كأس العرب، على أن يكون في مواجهة مع منتخب الأردن يوم السبت، بينما يواجه منتخب الجزائر فريق المغرب.

 

كيروش يواصل عروض اللاهزيمة

واصل كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عروضه الطيبة مع الفراعنة ونجح في استكمال سلسلة اللاهزيمة في مباراته الثامنة خلال قيادة منتخب مصر، ونجح الفراعنة في تقديم مستوى جيد على مدار اللقاء وكانوا الأكثر استحواذا على مجريات اللعب خاصة في الشوط الثاني.

 

تجاوز مطب التغييرات الاضطرارية

نجح منتخب مصر في تجاوز المأزق الذي وقع فيه المنتخب في النصف ساعة الأولى بعدما فقد الثنائي أيمن أشرف وأحمد حجازي بسبب الإصابة، ونزول الثنائي مصطفى فتحي وأحمد ياسين بدلا منهما، ونجح الفراعنة في الحفاظ على ثباتهم وعدم الاهتزاز أمام سرعات منتخب الجزائر رغم التغييرات الطارئة.

وتصدر منتخب مصر مجموعته الرابعة بعد التعادل مع منتخب الجزائر 1 / 1 ، برصيد 7 نقاط لكل فريق ، ولكنه تصدر مجموعته بفارق الإنذارات بعد التساوي في الأهداف و النقاط، حيث حصل منتخب مصر على 6 إنذارات بينما حصل منتخب الجزائر على طردين و 6 إنذارات ، ليتصدر منتخب مصر قمة  المجموعة ليواجه منتخب الأردن يوم السبت ، بينما يواجه منتخب الجزائر فريق المغرب. تقدم محمد توجاي للجزائر فى الدقيقة 19 وتعادل عمرو السولية لمنتخب مصر فى الدقيقة 60 من ضربة جزاء.

بدأ منتخب مصر بتشكيل مكون من: محمد الشناوى – أحمد حجازى – محمود الونش – أكرم توفيق – أحمد فتوح – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – حسين فيصل – محمد شريف – مروان حمدي.

 

جميع الحقوق محفوظة 2022 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها