جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محمد صلاح يواصل مسيرة تألقه على جميع لاعبي الدوريات الأوروبية

متابعة/ أحمد عزالدين :- 

حمد صلاح مسيرة التألق بعدما تفوق لاعب ليفربول الإنجليزي، على جميع لاعبي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى البيج 5 ، خلال العام الحالي 2021.

ويعتبر محمد صلاح الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الخمس الكبرى 2021،  من حيث عدد تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، حيث ساهم صلاح في تسجيل 25 هدفاً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب أخر لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى “بيج 5” منذ بداية موسم 2021-2022.

وتصدر صلاح قائمة الأكثر مساهمة بالاهداف متفوقا على الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني الذى حل في المركز الثاني بالقائمة بعدما اشترك في 22 هدفاً، بينما جاء ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بعدما ساهم في 20 هدفاً.

 وجاء ترتيب القائمة كالتالي..

Image

 

كانت شبكة هوسكورد العالمية المختصة في الأرقام والإحصائيات، أكدت أن النجم المصري محمد صلاح يتصدر قائمة أكثر 5 لاعبين تقييمًا في حصاد عام 2021 الجاري والذي يلملم أوراقه الأخيرة.

ونشرت الشبكة العالمية على صفحتها الشخصية عبر تويتر قائمة بأكثر اللاعبين تقييما في 2021، والتي تصدرها محمد صلاح متفوقا على العديد من النجوم على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، والفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان.

ومنحت شبكة “هو سكورد”  النجم المصري تصنيفا بلغ 7.89 على المستوى الذى قدمه مع الريدز هذا الموسم، ليحتل المركز الأول ثم النجم الفرنسى كريم بنزيما الذي حصل على 7.75 ، ثم هاكان تشالهان أوجلو نجم الدوري التركي بـ7.48 ، وجاء ليفاندوفيسكي في المركز قبل الأخير برصيد 8.08 وأخيرا كيليان مبابي بـ7.80 .

ويحتل محمد صلاح، المركز الرابع في قائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما سجل 15 هدفا خلال 18 مباراة بالبريميرليج يتربع على صدارة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وساهم محمد صلاح بـ31 هدفا مع ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم خلال 24 مباراة شارك فيها، حيث سجل 22 هدفا بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا، كما صنع 9 أهداف أخرى خلال مشاركته في 18 مباراة بالبريميرليج، ليصبح أيضا الأكثر صناعة للأهداف في المسابقة.

 

جميع الحقوق محفوظة 2022 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها