جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

63132 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة سوهاج

 

منصور أبو مجاهد 

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج بدء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي2021 / 2022، بكلية الآداب بالحرم الجامعي الجديد، يصاحبه الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور كريم مصلح عميد كلية الآداب، الدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد توفيق وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وأشار عبدالخالق إلى أن الإمتحانات والتي يؤديها ٦٣١٣٢ طالب وطالبة بدأت وسط إجراءات احترازية مشددة من خلال الاستعانة بالكواشف الحرارية على مداخل الجامعة، توفير أطقم طبية بكل الكليات، وتخصيص غرف للعزل للحالات المشتبه بها، فضلاً عن توفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه، مع التشديد على الطلاب لارتداء الكمامات، التباعد بينهم وعدم إستخدام أدوات الغير.

وأضاف الدكتور عبدالناصر يس أن إدارة الجامعة حرصت على توفير كافة سبل الراحة للطلاب من تهوية جيدة، الرعاية الطبية، إلى جانب تقسيم الامتحانات إلى فترتين زمنيتين في اليوم الواحد وعلى مدار ثلاثة أيام أسبوعيا لكل مستوى دراسي وبالتبادل لعدم حدوث أى تزاحم أو تكدس بين الطلاب أثناء الدخول والخروج من اللجان، موضحا أن الكلية قامت بتقليل أعداد الطلاب داخل لجان الامتحانات منعا للكثافة الطلابية وذلك في إطار الحرص على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى بين أبناءنا الطلاب.

وقال الدكتور كريم مصلح صالح أنه يؤدي الإمتحانات 10874 طالب وطالبة بكلية الآداب، وذلك خلال الفترة من 1/6/2022 وحتى 6/7/2022، يمثلون 4 فرق دراسية، موزعين على 202 لجنة امتحانية على فترتين صباحية ومسائية، وذلك من خلال ثلاثة مقار امتحانية في مبنى كلية الآداب، ومبني كلية التربية، ومخيم مجهز بكافة مقومات الراحة .

ومن جهته قال الدكتور محمود مراد وكيل الكلية للتعليم والطلاب أن أعمال الامتحانات واللجان و الكنترولات يشرف عليها ما يزيد على خمسمائة عضو هيئة تدريس وأعضاء هيئة معاونة وعاملين يؤدون أعمال الملاحظات والمراقبات والتصحيح الإلكتروني والرصد للدرجات والمراجعات النهائية للدرجات.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الامتحانات بالكلية تتم من خلال نموذج البابل شيت وأن كل عمليات التصحيح والرصد تتم الكترونيا بعيدا عن العنصر البشري لضمان خروج نتائج الطلاب بكل دقة وموضوعية .

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.