جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

سياسيون يشيدون بزيارة ملك البحرين لمصر.

 ابو العز الحريرى

كتب / منصور محزم مجاهد —

أشاد عدد من السياسيين بزيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين لمصر، مؤكدين أنها تأتى اعترافا بالنظام الجديد، وأنها ستفتح الباب أمام حكام باقى الدول لزيارة مصر.

فمن جانبه قال أبو العز الحريرى القيادى بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية إن الخليج بشكل عام – ماعدا قطر – ضد الإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين وموقفه مساند لمصر وثورتها.

وأضاف الحريرى: الزيارة تأتى فى سياق مساندة مصر بجانب المصالح المتبادلة بين البلدين، مشيرا إلى أن الزيارة ستفتح الباب أمام باقى حكام الخليج لزيارة مصر.

بينما يرى السفير محمد العرابى رئيس حزب المؤتمر أن زيارة ملك البحرين لمصر بعد انتهاء حكم الإخوان، تؤكد على حرص دول الخليج على تقدم مصر ومساندتها دائما، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتى قبل مجموعة من الزيارات سيقوم بها الرئيس عدلى منصور، لدول السعودية والإمارات مما سيفتح الباب أمام استثمارات جديدة، ونفع كبير لمصر.

وتابع العرابى: “إن مصر عندما تنطلق من محيطها العربى ستكون أكثر قوة”، مؤكدا أن دول الخليج هى من ساعدت مصر فى مواجهة دول الاتحاد الأوروبى وأمريكا، نظرا لحجم الاستثمارات الكبيرة بين دول الخليج وأوروبا.

ويرى سعد عبود عضو مجلس الشعب السابق أن البحرين من الدول المناصرة لثورة 30 يونيو، ومن مصلحتها أن تكون مصر قوية وعفية لأن لديها مشكلات كبيرة داخلها، والتغيير الذى حدث فى مصر بعد 30 يونيو عزز من موقفها فى مواجهة مشاكلها الداخلية.

وأضاف أن زيارة ملك البحرين تأتى كتأييد معنوى أكثر منه مادى، ومجموعة دول الخليج بصفة عامة ماعدا قطر تساند مصر كمساندة معنوية ومادية، ونحن فى حاجة لمساندة كل الدول العربية فى إطار المصالح المتبادلة بيننا وبينها.

فى حين قال المهندس باسم كامل القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إنه من الطبيعى فى العلاقات الخارجية أن تكون هناك زيارات متبادلة بين رؤساء وحكام الدول، ولكن زيارة ملك البحرين فى التوقيت الحالى لمصر تأتى كتأكيد على شرعية النظام الجديد وسقوط شرعية جماعة الإخوان.

وأضاف كامل:” تلك الزيارة أراها دعماً معنوياً وسياسياً أكثر منه مادياً، وهذا هو المطلوب من البحرين والدول المحترمة”.

وتابع كامل: “تلك الزيارة مهمة جدا وتفتح الباب أمام حكام العرب والغرب لعمل زيارات مماثلة ومد جسور التعاون”.

وتوقع كامل أنه سيكون هناك زيارات أخرى من دول أخرى كثيرة وتطبيع العلاقات الرسمية بينها وبين مصر.


جميع الحقوق محفوظة 2021 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها